حينما قمت بنشر الجزء الأول من باى باى أقباط أشرار لحين آشعار آخر كنت أقصد من هذه الرساله أننى حزين لما وصل اليه أول موقع كتبت عليه مقالاتى وأردت من خلال رسالتى والخاصة بأعلان أبتعادى عن الموقع بأن أعتبرها جرس أنذار للموقع ليقوم بأعادة حساباته من جديد ليعود لنا موقع الأقباط الأحرار كما كان لم أقصد التجريح والتشهير ولكننى فوجئت بحالة من الذعر أنتابت القائمين على موقع الأقباط الأحرار لمجرد قيام جروب مصريون ضد التمييز الدينى بتمرير مقالة باى باى أقباط آشرار ولا أكذبكم القول أننى لا أعرف أسباب هذا الذعر الذى جعل القائمين على موقع الأقباط أحرار يرسلون بيان وراء الآخر الى الجروب وكل البيانات تضارب بعضها البعض فقد يريدون أى شيىء يخرجون من خلاله بسبب وجيه ليردوا على مقالة باى باى أقباط أشرار أو ليردوا على الحملة التى يقودها الزميل والكاتب المحترم مدحت عويضة وأثناء قراءتى لبيانات الأقباط الأحرار دار بخلدى تساؤل مهم ماذا يحدث داخل الأقباط أحرار ذلك الموقع الذى كانت لديه أجابة عن كل سؤال ماذا حدث لا أحد يعلم مرة يتهمون نصر بأنه يقف بجوار مدحت عويضة من أجل شق الكنيسة ومرة يتهمون نصر بأنه يصدر بيانات جماعة الأصلاح الكنسى ومرة يتهمون نصر بأنه مطرود من الموقع بعدما قام الموقع بكشفه ومرة يتهمون نصر بأنه يبيع نفسه بمبلغ 100 جنية فى الشهر ومرة يدعون بأن نصر يتمنى الكتابة فى موقع الأقباط أحرار و لكن الموقع يرفض ذلك أشياء كثيرة ولكننى لاحظت أنهم فى كل هذه الأشياء يريدون أتهام مقنع يبررون به موقفهم أمام ما يكتبه الكاتب المحترم مدحت عويضة وأمام مقالة نصر القوصى وأمام عجزهم الوقوف والصمود أمام الحقيقة وأنتهوا بأتهامى بأننى مسئول عن تمرير رسائل جروب مصريون ضد التمييز الدينى أو بأننى قمت بالأتصال بأحد المسئولين على تمرير الرسائل وطلبت منه تمرير رسالتى ثم أتهموا كمال غبريال بانه يحابى نصر القوصى لمجرد أنه قال كلمة حق ألقاء أتهامات بشكل غريب ليس لهو معنى سوى محاولة الموقع الغطرسة والتستر على ضعف موقفهم
ولكننى أحب أن أوضح لهم بأننى لم أقصد أن أكشف عوراتهم وضعف موقفهم أمام الجميع ولكن كل ما أردته هو أرسال رساله تنبيه فقط لا غير ولكنكم أردتموها حربا فليكن لكم ما أردتم وعلى الباغى تدور الدوائر ولنرى من يتحمل الى النهاية فأنا لا أخشى شيئا فليس فى ملابسى بقعة سوداء أخفيها ولكن ملابسكم أنتم مليئة بالبقع السوداء فالموقع الذى كان يقف ضد أحد الأساقفة بسبب مواقف هذا الأسقف وتصريحاته المستفزه فوجئنا بتغيير موقف الموقع ويعلن تأييده الشديد لهذا الأسقف بل ويقوم بكيل الأتهامات لأى مفكر يهاجم هذا الأسقف فلماذا تغير موقف الأقباط أحرار هذا الشيىء لا أعرفه ولا أفهمه يمنعون كل التعليقات التى تكشفهم ويسلطون أقلامهم لتجريح أى صاحب رأى وفكر محترم لمجرد أنه أقترب من هذا الأسقف لماذا هذا التحول هذا الشيىء أيضا لا أفهمه ؟
وسوف نرد على بعض الأتهامات الساذجة التى يتهمون فيها نصر القوصى حيث أتهمونا بأننا قمنا بتمرير مقالة باى باى أقباط أشرار على الجروب أو أتصلنا بأحد من أصدقائنا المشرفين لتمرير الرسائل لتمرير رسالتنا فأنا لست مشرفا بداخل جروب مصريون ضد التمييز الدينى كما أننى لم أتصل بأحد المشرفين الذين أكن لهم كل أحترام وتقدير لكى يقوم بتمرير المقالة الخاصة بى باى باى أقباط اشرار لحين أشعار آخر فهم أخوة أفاضل وأيضا جميع أفراد الجروب الذى أتشرف بالأنتماء اليه لأنها مجموعة تسمح بالتحدث ولا تحجر على أراء أى شخص هدفهم الأساسى فقط هو عدم التميز بين أبناء الوطن الوحد فلا يمارس بداخل جروب مصريون ضد التمييز الدينى أى نوع من أنواع التمييز الدينى مثلما يمارسها موقع أقباط أشرار وبسبب هذه السياسة المحترمة والحكيمة لمصريون ضد التمييز الدينى أستطاعوا أن يفرضوانفسهم بين أبناء الشارع المصرى
ثانيا القائمين على الموقع يقولون بأن مقالة باى باى أقباط أشرار لحين آشعار آخر تحتوى على أكاذيب وشتائم سوقية فأنا أتحدى لو وجد أى شخص شتيمة واحدة على المقال فكل ما حواه المقال أعلان انسحابى من الكتابة على الموقع لأن سياسة الموقع قد تغيرت الى الأسوء فكل ما لديهم هو أتهام أى صاحب فكر ورأى بأنه معادى للكنيسة وبأنه يهوذا أو بأنه باع نفسه لفلان أو علان أتهامات معبأة وجاهزة وتزداد هذه الأتهامات سخونه على أى كاتب حينما يقترب هذا الكاتب من أحد رجال الدين على وجه التحديد لماذا لا أحد يعرف ؟ وما علاقة رجل الدين هذا بالموقع لا أحد يعلم ذلك ؟ بل ولم أكن الشخص الوحيد الذى ينسحب من الكتابة على الموقع ولكن سبقنى كثيرين
أما بالنسبه لكلمة أقباط أشرار هذه الكلمة ليست من أختراع نصر القوصى أنما الجميع يقولها وأسمعها من الكل
ثالثا – موقع الأقباط أحرار لم يجد شيىء منطقيا يرد علينا فيه سوا أستخدام ألعاب صبيانية نعم ألعاب صبيانية فهم يؤكدون أن السيد نصر القوصى مطرود من موقعنا منذ شكنا فى وقوفه خلف أحد البيانات التى حاول فيها تلفيق تهمة الإرهاب للأقباط ، ومنذ عجزه عن تفسير العلاقة
بينه وبين تلك البيانات
ولكى يكمل الموقع مسرحيته الهزلية قام برفع ثلاثة مقالات كانت منشوره لى على الموقع بعد هذا التاريخ ليؤكدوا كذب أدعاءاتهم بأننى مطرود ألم أقل لكم أنها ألعاب صبيانية
رابعا - البيان الذى يدعون أن نصر القوصى ورائه بعد قيامنا بنشرها على مدونة البطل وجريدة البديل قامت جريدة الفجر بنشره على صفحة كاملة ولم يتحدث الموقع بشأن ذلك بل كما أننا سوف نكتفى بحديث الأنبا بيشوى والذى خرجت البيانات بسببه فى المصرى اليوم والذى أكد فى حديثه أنه يعلم المسئول عن بيانات جماعة الأصلاح الكنسى وبأنه يمتلك مستندات تؤكد أن شخص يدعى عادل صبحى من المحلة وقد ذكر أسمه علانية هو المسئول عن أخراج هذه البيانات
وهذا لينك حديث الأنبا بيشوى على المصرى اليوم
http://www.maktoobblog.com/redirectLink.php?link=http%3A%2F%2Fwww.almasry-alyoum.com%2F
أما الدليل الثانى هو الخبر الذى نشر فى جريدة الشروق بعدها بأيام وهو قيام عادل صبحى برفع قضية ضد نيافة الأنبا بيشوى بعد تصريحه للمصرى اليوم بأنه وراء بيانات الأصلاح الكنسى
كما أن المسئولين عن موقع الأقباط أحرار متأكدون بعدم وجود أى علاقة بينى وبين جماعة الأصلا ح الكنسى وبأننى مثلى مثل أى صحفى تصلنى البيانات على الأميل الشخصى الخاص بى وأذا أردتم التأكد من ذلك فأسئلوا كل صحفى الملف القبطى و سوف يؤكدون لكم أن بيانات الأصلاح الكنسى تصلهم الى منازلهم
ولدى قناعات وثوابت أتحرك من خلالها وهى عدم التمييز بين أبناء الوطن الواحد فى اى شيىء وكل شىء وكل المقالات التى قمت بنشرها على موقع الأقباط أحرار كنت أدافع فيها عن مظلومين وبسطاء
و أننى حزين لما وصل اليه أول موقع كتبت عليه مقالاتى على شبكة الأنترنت ولكن أردت باعلان ابتعادى أنا أو غيرى بأرسال جرس أنذار للموقع لنطالبهم فيه بالعودة الى سابق عهدهم وأكبر دليل على ذلك هو باى باى أقباط أشرار لحين آشعار آخر أى أننى أتمنى عودة الموقع الى سابق عهده
ولكننى أحب أن أوضح لهم بأننى لم أقصد أن أكشف عوراتهم وضعف موقفهم أمام الجميع ولكن كل ما أردته هو أرسال رساله تنبيه فقط لا غير ولكنكم أردتموها حربا فليكن لكم ما أردتم وعلى الباغى تدور الدوائر ولنرى من يتحمل الى النهاية فأنا لا أخشى شيئا فليس فى ملابسى بقعة سوداء أخفيها ولكن ملابسكم أنتم مليئة بالبقع السوداء فالموقع الذى كان يقف ضد أحد الأساقفة بسبب مواقف هذا الأسقف وتصريحاته المستفزه فوجئنا بتغيير موقف الموقع ويعلن تأييده الشديد لهذا الأسقف بل ويقوم بكيل الأتهامات لأى مفكر يهاجم هذا الأسقف فلماذا تغير موقف الأقباط أحرار هذا الشيىء لا أعرفه ولا أفهمه يمنعون كل التعليقات التى تكشفهم ويسلطون أقلامهم لتجريح أى صاحب رأى وفكر محترم لمجرد أنه أقترب من هذا الأسقف لماذا هذا التحول هذا الشيىء أيضا لا أفهمه ؟
وسوف نرد على بعض الأتهامات الساذجة التى يتهمون فيها نصر القوصى حيث أتهمونا بأننا قمنا بتمرير مقالة باى باى أقباط أشرار على الجروب أو أتصلنا بأحد من أصدقائنا المشرفين لتمرير الرسائل لتمرير رسالتنا فأنا لست مشرفا بداخل جروب مصريون ضد التمييز الدينى كما أننى لم أتصل بأحد المشرفين الذين أكن لهم كل أحترام وتقدير لكى يقوم بتمرير المقالة الخاصة بى باى باى أقباط اشرار لحين أشعار آخر فهم أخوة أفاضل وأيضا جميع أفراد الجروب الذى أتشرف بالأنتماء اليه لأنها مجموعة تسمح بالتحدث ولا تحجر على أراء أى شخص هدفهم الأساسى فقط هو عدم التميز بين أبناء الوطن الوحد فلا يمارس بداخل جروب مصريون ضد التمييز الدينى أى نوع من أنواع التمييز الدينى مثلما يمارسها موقع أقباط أشرار وبسبب هذه السياسة المحترمة والحكيمة لمصريون ضد التمييز الدينى أستطاعوا أن يفرضوانفسهم بين أبناء الشارع المصرى
ثانيا القائمين على الموقع يقولون بأن مقالة باى باى أقباط أشرار لحين آشعار آخر تحتوى على أكاذيب وشتائم سوقية فأنا أتحدى لو وجد أى شخص شتيمة واحدة على المقال فكل ما حواه المقال أعلان انسحابى من الكتابة على الموقع لأن سياسة الموقع قد تغيرت الى الأسوء فكل ما لديهم هو أتهام أى صاحب فكر ورأى بأنه معادى للكنيسة وبأنه يهوذا أو بأنه باع نفسه لفلان أو علان أتهامات معبأة وجاهزة وتزداد هذه الأتهامات سخونه على أى كاتب حينما يقترب هذا الكاتب من أحد رجال الدين على وجه التحديد لماذا لا أحد يعرف ؟ وما علاقة رجل الدين هذا بالموقع لا أحد يعلم ذلك ؟ بل ولم أكن الشخص الوحيد الذى ينسحب من الكتابة على الموقع ولكن سبقنى كثيرين
أما بالنسبه لكلمة أقباط أشرار هذه الكلمة ليست من أختراع نصر القوصى أنما الجميع يقولها وأسمعها من الكل
ثالثا – موقع الأقباط أحرار لم يجد شيىء منطقيا يرد علينا فيه سوا أستخدام ألعاب صبيانية نعم ألعاب صبيانية فهم يؤكدون أن السيد نصر القوصى مطرود من موقعنا منذ شكنا فى وقوفه خلف أحد البيانات التى حاول فيها تلفيق تهمة الإرهاب للأقباط ، ومنذ عجزه عن تفسير العلاقة
بينه وبين تلك البيانات
ولكى يكمل الموقع مسرحيته الهزلية قام برفع ثلاثة مقالات كانت منشوره لى على الموقع بعد هذا التاريخ ليؤكدوا كذب أدعاءاتهم بأننى مطرود ألم أقل لكم أنها ألعاب صبيانية
رابعا - البيان الذى يدعون أن نصر القوصى ورائه بعد قيامنا بنشرها على مدونة البطل وجريدة البديل قامت جريدة الفجر بنشره على صفحة كاملة ولم يتحدث الموقع بشأن ذلك بل كما أننا سوف نكتفى بحديث الأنبا بيشوى والذى خرجت البيانات بسببه فى المصرى اليوم والذى أكد فى حديثه أنه يعلم المسئول عن بيانات جماعة الأصلاح الكنسى وبأنه يمتلك مستندات تؤكد أن شخص يدعى عادل صبحى من المحلة وقد ذكر أسمه علانية هو المسئول عن أخراج هذه البيانات
وهذا لينك حديث الأنبا بيشوى على المصرى اليوم
http://www.maktoobblog.com/redirectLink.php?link=http%3A%2F%2Fwww.almasry-alyoum.com%2F
أما الدليل الثانى هو الخبر الذى نشر فى جريدة الشروق بعدها بأيام وهو قيام عادل صبحى برفع قضية ضد نيافة الأنبا بيشوى بعد تصريحه للمصرى اليوم بأنه وراء بيانات الأصلاح الكنسى
كما أن المسئولين عن موقع الأقباط أحرار متأكدون بعدم وجود أى علاقة بينى وبين جماعة الأصلا ح الكنسى وبأننى مثلى مثل أى صحفى تصلنى البيانات على الأميل الشخصى الخاص بى وأذا أردتم التأكد من ذلك فأسئلوا كل صحفى الملف القبطى و سوف يؤكدون لكم أن بيانات الأصلاح الكنسى تصلهم الى منازلهم
ولدى قناعات وثوابت أتحرك من خلالها وهى عدم التمييز بين أبناء الوطن الواحد فى اى شيىء وكل شىء وكل المقالات التى قمت بنشرها على موقع الأقباط أحرار كنت أدافع فيها عن مظلومين وبسطاء
و أننى حزين لما وصل اليه أول موقع كتبت عليه مقالاتى على شبكة الأنترنت ولكن أردت باعلان ابتعادى أنا أو غيرى بأرسال جرس أنذار للموقع لنطالبهم فيه بالعودة الى سابق عهدهم وأكبر دليل على ذلك هو باى باى أقباط أشرار لحين آشعار آخر أى أننى أتمنى عودة الموقع الى سابق عهده
0 التعليقات