Related Posts with Thumbnails
البدايـــلة
البدايـــلة
كتب/ البدايله الخميس، 22 يوليو 2010

CHINA-CANNON

CHINA-CANNON/

 

 

 

الصين: المزارع يانغ يعلن الحرب على مقاولي البناء

المزارع يانغ ومدفعه

 

 

أعلن مزارع صيني الحرب على مقاولي البناء الذين يحاولون استملاك ارضه من اجل اقامة مشاريع اسكانية عليها، وذلك بصنع مدفع من عربة صغيرة وانابيب فولاذية لاطلاق صواريخ على فرق الاخلاء التي يرسلها المقاولون لطرده من ارضه.ويقول المزارع يانغ يو ده الذي يسكن في مزرعة تقع خارج مدينة ووهان في اقليم هوبي وسط الصين إنه نجح الى الآن في تقويض محاولتين قام بها المقاولون لطرده من ارضه باستخدام سلاحه الذي صنعه بيديه، والذي يستخدم الالعاب النارية المحلية عتادا.

 

ويقول المزارع في تصريحات نقلتها عنه صحيفة الشعب اليومية: "اطلقت النار فوق رؤوسهم لاخافتهم، فلم اشأ التسبب بأية اصابات."

 

وبامكان صواريخ يانغ وصول اهداف تبعد مئة متر، ويصدر عن انفجارها دوي هائل.

 

 

صنع يانغ مدفعه من مواد بسيطة

 

 

وبالرغم من ان الطريقة التي اختارها يانغ للتعامل مع مشكلته تعتبر اكثر شراسة من تلك التي يلجأ اليها غيره، فإن المشكلة ذاتها ليست من النوادر في صين اليوم.

 

فالغضب الناشئ عن استملاك الاراضي يعتبر واحدا من الاسباب الرئيسية للتململ في الصين، حيث يجبر العديد من المواطنين على التخلي عن اراضيهم ومساكنهم من اجل بناء الطرق او المساكن الفخمة عليها.

 

ويقول المزارع يانغ إن الحكومة المحلية عرضت عليه تعويضا يبلغ 130 الف يوان (حوالي 19 الف دولار) لقاء ارضه، ولكنه يطالب بخمسة اضعاف هذا المبلغ.

 

وكانت اولى فرق الاخلاء قد حاولت طرده من ارضه في فبراير الماضي بعد ان نفد عتاد مدفعه، الا انه استغاث بالشرطة المحلية التي طردت فرقة الاخلاء.

 

وفي شهر مايو، تمكن من طرد فرقة اخلاء مكونة من مئة شخص باطلاق النار عليها من برج شيده لهذا الغرض.

 

يذكر ان الحكومة الصينية تخطط لاصلاح شروط الاستملاك، ولكن الجماعات المدافعة عن حقوق المواطنين تقول إن التغييرات التي تفكر الحكومة في ادخالها ليست كافية للتعامل مع هذه المشكلة.

0 التعليقات

choose your language

ضع ايميلك للحصول على كل جديد المدونة

ضع ايميلك هنا ليصلك كل جديد المدونة:

Delivered by FeedBurner

حكمة اليوم

الاعلى قراءة

حمل أهم البرامج لجهازك